2016年5月9日星期一

ذكريات من الكرسي خارج الحزب


  لا أستطيع أن أتذكر عندما نبدأ ديك العادة أنه عندما المريض مغادرة المستشفى، وقال انه أو انها سوف يعقد الحزب. على الرغم من عدم وجود الموسيقى، لا ضوء وحتى لا مكان كبير للرقص في المستشفى، فإن كلا من المرضى والطاقم الطبي يتمتع بها. ونحن نعتبر الحزب باعتباره بداية حياة صحية للمريض الذي سوف إفرازات من المستشفى.
  ومن المعروف أن الناس سوف يشارك في حفل عندما كانوا سعداء. ومع ذلك، والطبيب عندما كان يشارك في كل طرف، وأنا أشعر بالحزن لأنني أعرف أننا لن نرى بعضنا البعض لفترة طويلة. عادة، في نهاية الحزب في المستشفى، وسوف مرضاي يتحدث شيء معنا والدموع في أعينهم. بعد العلاج شهر واحد، ونحن قد ينظر بعضهم البعض كأعضاء عائلتنا. هم دائما بفضل العلاجات لدينا، في الواقع، فمن منهم الذين علمتنا الكثير وسأكون ممتنا لهم. اليوم، وبعد الانتهاء من الحزب، تذكرت واحد من مرضاي، آمين.
  آمين هو الشاب الهندي الذي لديه الفشل الكلوي منذ كان عمره 18 عاما. بعد أن قضى ما يقرب من 10 ساعة على خطة وتدريب وسيارة، وصل إلى المستشفى في المساء. قبل أن يراه، وأنا قد قرأت تقارير اختبار له، وكان الفهم العام حول حالته الصحية. بصراحة، وكانت حالته خطيرة للمصل الكرياتينين له وعالية جدا وانه ليس لديه البول لمدة ثلاثة أشهر. سألت الممرضة لإعداد كرسي متحرك بالنسبة له لاعتقدت أنها رحلة طويلة من الهند الى الصين. ومع ذلك، عند وصوله إلى مبنى D لدينا، كان يرتدي ابتسامة دافئة على وجهه. لقد تحدثت معه في لغتي الإنجليزية الفقراء: "مرحبا كيف حالك؟" "أوه، أنا بخير من فضلك لا تقلق بشأن لي لأنني أعتقد أن تتمكن من تحقيق الصحة للي" انه صافح لي بإحكام.. على الرغم من أنني عالجت العديد من المرضى الذين يعانون من حالة أكثر خطورة، لم يكن لدي الثقة الكاملة في علاج كل المرضى بأمراض الكلى معقد ومعقد. وكان كامل له الاعتقاد جلبت لي الثقة التي تجعلني لمعرفة المزيد عن هذا المرض. في كل مرة عندما وصف الأدوية للمرضى بلدي، وأنا دائما يفكر أكثر من ذلك. وقد وضعت المرضى حياتهم بالنسبة لي ويجب أن نكون حذرين ومسؤولة عن صحتهم. مهما كان صغيرا يكون الجهاز اللوحي، يجب أن نفكر في الآثار الكاملة لهذا الدواء.
  عندما تذكرت آمين، وسوف تظهر ابتسامته الدافئة في ذهني بوضوح. بغض النظر عن مدى الألم والحقن، وقال انه استعرض مع ابتسامة. مهما كانت مرارة الدواء، ويأخذ مع ابتسامة. بغض النظر عن مدى خطورة تورم له هو، وقال انه تعاون مع ابتسامة. يبتسم في كل وقت إلا على الطرف نرى حالا. أجرى يدي في يديه بإحكام، وقال شكر لي بالدموع. قلت: "الدموع ليست ملكا لك." ابتسم مرة أخرى وسألني: "هل تعرف لماذا أنا أبتسم في كل وقت" هززت رأسي. قال لي: "الابتسامة هي القوة التي يمكن أن تبقي كل الآلام والمعاناة بعيدا عندما تبتسم، أشعر أنني لست المريض حسنا، عندما تبتسم، أجد نأمل أن تكون صحية.". نعم، الابتسامة هي قوة قوية التي تجعل كلا من مرضاي وأجد الأمل والقوة في القتال ضد أمراض الكلى. شكرا لكم، آمين. تجد الصحية من المستشفى وترك الأمل والثقة لنا. وابتسامة دافئة ودموعك على الحزب أن يكون دائما في ذهني.